هناجر ابها تصاميم إنشائية مبتكرة

هناجر ابها توفر مساحات تخزينية واسعة, وتقدم حلول إنشائية مبتكرة, يتم تركيبها بأفضل تصاميم عصرية مريحة, وتجهيزات متطورة وحديثة.

سواءً كنت تبحث عن شركة بناء مستودعات معدنية أو مخازن, فإن تركيب هناجر في أبها توفر الحل الممتاز لحماية المحتويات الداخلية, وتنظيم المواد والسلع والمعدات المختلفة, يعتبر الخيار المثالي لكافة الأعمال المعدنية التجارية والصناعية.

سنكتشف معاً اليوم ماتقدمه هناجر الجنوب من حلول مبتكرة وموثوقة, تلبي متطلبات العملاء الكرام, وتساهم في بناء منشآت معدنية عالية الجودة تتمتع بالقوة والمتانة والأناقة.


هناجر ابها


هناجر ابها


اكتسبت هناجر ابها جنوب المملكة أهمية كبيرة, حيث استفاد قطاع واسع من المستثمرين ورواد الأعمال عن طريق بناء مستودعات لغرض حماية واستيعاب ممتلكاتهم.

حيث ساهمت الهناجر في توفير حماية فعّالة من التأثيرات الجوية القاسية كالرياح وارتفاع درجات الحرارة العالية, والأمطار, والعواصف الرملية, جنوب السعودية.

فكانت هذه الهناجر والمستودعات وسواتر الجنوب ابها بمثابة الحاجز الفعّال الذي حافظ على السلع والمواد الخام التخزينية, ومختلف المعدات والأدوات, وساهمت في جعلها بحالة جيدة, وقللت من مخاطر تلفها وفقدانها.


أهمية هناجر أبها


تتمثل أهمية هناجر ومستودعات أبها في كونها عززت من التطور الصناعي والاقتصادي في المملكة العربية السعودية بشكلٍ عام, ومنطقة الجنوب بشكلٍ خاص.

حيث ساهمت في تعزيز البنية التحتية وتحسين الخدمات والعمليات اللوجستية للشركات والمصانع والمؤسسات المحلية في المنطقة.

من أهم الفوائد التي حققتها الهناجر في ابها وجعلت منها ذات أهمية كبيرة هي التالي:

    • ساهمت في حماية الممتلكات, من الآفات الخارجية, وتقلبات المناخ.
    • تخزين البضائع بشكل منظم ومرتب, من خلال توفير مساحات تخزينية كبيرة.
    • سهلت العمليات الصناعية, وحسّنت القدرات الإنتاجية, فالهنجر يعتبر مكان مثالي لإجراء سلسلة التوريد والتصنيع, وتسهيل حركة المواد والمعدات والعمال.
    • تمتلك هناجر ابها مرونة كبيرة في التكيف مع احتياجات مختلف القطاعات والأنشطة الإقتصادية, حيث يمكن استخدامها كمستودعات, أو مراكز توزيع, أو ورش عمل. أيضاً مراكز تجميع, قاعات عروض, مساحات تجارية عملاقة, مولات, قاعات مناسبات, مصانع إنتاجية, قاعات رياضية, صالات مناسبات, واستخدامات كثيرة ومتنوعة.


تصميم هناجر مبتكرة في ابها


عندما يتعلق الأمر بالهندسة المعمارية الإنشائية المعدنية, فإن أهم الأمور التي نركز عليها هي الابتكار في التصميم, والاهتمام بالتخطيط العمراني, سواءً في الشكل أو المضمون للهنجر.

فخبرتنا الطويلة في مجال تركيب الهناجر والمستودعات في ابها, جعلت من الفرادة والإبتكار هدفاً أساسياً لنا. فكانت -بالنسبة لنا- حجر الأساس واللبنة الأولى لبنا هناجر فريدة ومستودعات مبتكرة بتصاميم جديدة وجذابة.

سنضع لكم في هذه المقالة مجموعة من الصور التي ستظل شاهداً على إنجازاتنا, ووساماً نعلقة على صدورنا لمشاركتنا في تشييد البنية التحتية داخل المملكة العربية السعودية وخاصة في ابها وجميع مناطق عسير الحبيبة.


تركيب هناجر بأبها


يتم تركيب هناجر ابها بطرق احترافية غاية في الإبداع والمتانة والقوة, ونحن بدورنا نحرص على بناءها بما يتوافق مع هيئة المقاييس والمواصفات بجودة عالية.

نستخدم في تركيبها مجموعة من المواد الخاصة ببناء الهناجر, وتختلف من هنجر لآخر بناءً على نوع التصميم, والاحتياجات المطلوبة للهنجر. ويتم بناءها وتركيبها من المواد التالية:


أولاً: الهياكل المعدنية:


تتكون الهياكل المعدنية من الأعمدة والأطواق المعدنية المصنوعة من الحديد الصلب, ومهمتها تشكيل الهيكل الأساسي للهناجر, وتتميز بقوتها وصلابتها.

يساهم الهيكل المعدني في جعل الهنجر متماسك جداً, يستطيع تحمل الأثقال, ومقاومة العوامل الخارجية, وتعتبر الدعم الأساسي المتين للهنجر.


ثانياً: صاجات هناجر ابها:


توجد الصاجات المصنوعة من الحديد بعدة أنواع وأشكال مختلفة, وهي "شينكو, مجلفن, مموج, سادة, ساندوتش بانل", يتم استخدامها كألواح جانبية لجدران الهناجر.

تعمل الألواح المعدنية كحماية إضافية للهناجر وعازلاً جيداً للحرارة والصوت عن خارج المبنى المعدني, كما أنها تحدد الشكل الخارجي للهنجر.


ثالثاً: مواد عازلة للهناجر:


تتكون المواد العازلة للهناجر من الصوف الصخري ويسمى (البولي يوريثان PU) وتأتي مصنوعة من مواد مثل (البوليسترين الممتاز EPS), كما يتم استخدام عدة أنظمة للعزل الحراري مثل العزل المائي, لحماية الهناجر من التسريب المائي والتغييرات المناخية.

وتستخدم هذه المواد في عزل مستودعات ابها بطبقة حماية للحفاظ على درجة الحرارة في الداخل, وتعطي ألواح الهناجر صفة المتانة والقوة, وهي مقاومة ضد الحريق, وعوامل الطقس والمناخ.


رابعاً: الألواح الشفافة:


وهي عبارة عن ألواح شفافة مصنوعة من الزجاج أو البلاستيك القوي, يتم تركيبها يتم تركيبها من قبل مقاول هناجر محترف في ابها إما في جوانب الهناجر أو في الأسقف, لغرض توفير الإضاءة الطبيعية لها.

تأتي أهمية الألواح الشفافة للهنجر أنها تعطي منظراً جمالياً من الداخل, كما تساعد في توزيع الضوء داخل الهنجر بالتساوي, وتوفير مصاريف الإضاءة الصناعية.


خامساً: أرضيات هناجر ابها:

تعتمد هناجر ابها على أساسات قوية ومتينة, حيث يتم حفر قواعد خرسانية مبطنة من الداخل بالحديد الصلب الخرساني, ومن ثم يتم دفنها بعد تركها لفترة وجفافها.

بعد ذلك يتم عمل الأرضيات وصبها بالخرسانة الاسمنتية المسلحة, حيث تشكل طبقة قوية ومتينة لتثبيت القواعد والأعمدة وأرضيات الهناجر بإحكام.

تختلف المواد المستخدمة في تركيب هناجر ابها من هنجر لآخر, حيث يعتمد تركيبها على عدة عوامل منها طبيعة الاستخدام, ونوع الهنجر, وشكله, وسعته التخزينية.


استخدامات الهناجر في ابها

طبيعة أبها الجغرافية هي ماجعلت الهناجر ذات أهمية كبيرة متعددة الاستخدامات والوظائف, وهذا يعتمد على الاحتياجات, ونوع المواد التخزينية المختلفة, مثل:

هناجر محلات تجارية في ابها
هناجر مشاريع زراعية أبها
هناجر منشآت رياضية بأبها
هناجر صالات فنية
هناجر حديد
هناجر ساندوتش بانل
هناجر شينكو

حيث تستخدم الهناجر بمنطقة أبها في استخدامات عدة, منها على سبيل المثال تخزين المواد المصنعة والسلع الغذائية, وفي بناء المصانع والمتاجر الكبيرة, صالات وأسقف أندية رياضية, وملاعب مؤقتة, وهناجر سيارات, ومعارض, وقاعات ثقافية ومؤتمرات.مستودعات ابها

وهي عبارة عن مباني إنشائية معدنية تشبه الحاويات العملاقة المثبتة والمركبة بإحكام, والمصممة على حسب مخططات هندسية فريدة وقوية.

تستخدم مستودعات ابها في تخزين المخزون النهائي من المنتجات والمواد الخام, والمكونات والمنتجات الجاهزة للشحن.

كما تستخدم في إدارة وحفظ المخزون قبل توزيعه, وحمايته في جميع مراحل التجارة, ابتداءً من استلام البضائع حتى شحنه للعملاء.


متخصصون تركيب هناجر في ابها


نحن متخصصون في بناء وتركيب هناجر في جميع مناطق ابها جنوب السعودية, ليس ذلك وحسب, بل نستطيع تركيب مظلات الجنوب نمتلك خبرة كبيرة في هذا المجال يتعدى عشرات السنين, قمنا بتشييد العديد من الأعمال الإنشائية في كافة مناطق الجنوب بالسعودية.

وما جعل شركتنا رائدة في مجال تركيب الهناجر والمستودعات والمخازن هو امتلاكنا وقدرتنا على التالي:

    • - تركيب هناجر عملاقة في ابها.
    • - بناء هناجر مثالية بتصاميم فريدة حديثة ومتطورة مواكبة لرؤية 2030.
    • - نهتم في كافة التفاصيل المتعلقة ببناء الهناجر من الأساسات الخرسانية إلى الجدران والأسقف الجانبية, والتشطيب والترميم النهائي.
    • - تقديم خدمات واستشارات فنية ولوجستية لكافة المستثمرين والعملاء.
    • - نمتلك مهندسين متخصصين في التشييد والتصميم الهندسي, لكافة أنواع الإنشاءات المعدنية, في جميع مناطق ابها.
    • - توجد لدينا فروع لتركيب الهناجر في كل من جيزان ونجران وابها وخميس مشيط وكافة مناطق عسير جنوب السعودية.
    • - نمتلك أمهر العمال والحدادين المتخصصين والرائدين في مجال تركيب وبناء الهناجر, يحملون شهادات خبرة طويلة.

اضافة إلى امتلاكنا عدة مميزات تجعلنا في صدارة الشركات المتخصصة في تركيب وبناء الهناجر والمستودعات في ابها, مثل احترام مواعيد تسليم المشاريع, الاهتمام باختيار أجود أنواع المواد, والمصداقية والشفافية والوضوح أهم صفاتنا على الدوام.


شركاء النجاح


نمتلك قائمة طويلة من العملاء الكرام الذين ساهمو كثيراً في نجاح أعمالنا وشركتنا, ووصولها إلى صدارة المؤسسات العاملة في مجال الإنشاءات المعدنية.

بدأنا أعمالنا في تركيب هناجر ومستودعات لمجموعة من العملاء في ابها قبل عقدين من الزمن, واستطعنا حيازة احترامهم وتقديرهم, ومنحنا شهادات تقدير للأعمال المنجزة بإتقان, ولهم منا جزيل الشكر والتقدير على هذه الثقة الكبيرة التي منحونا إياها.

قمنا بالتعاون والشراكة مع عدد من الشركات, لبناء مشاريع إنشائية ومعدنية عملاقة في ابها, وحزنا على احترام وتقدير تلك الشركات والجهات الممولة للمشاريع.


سعر متر الهنقر في ابها


يتحكم في سعر متر الهنقر في ابها عدة عوامل مهمة, فنحن لا نقوم بعمل عروض اسعار عشوائية لبناء هناجر حديد أو مستودعات.

حيث نعتمد في تحديد سعر المشروع على نزولنا الميداني للمكان الذي سيقام فيه البناء, نقوم بمسح الأرض وفحص التربة, وتحديد المساحة, ومعرفة نوع المواد التي ستُستخدم في التشييد.

وعلى ضوء ذلك نقوم بتحديد السعر حسب المواصفات المستنتجة من دراسة جدوى مشروع الهنقر, وبهذه الطريقة استطعنا كسب حب واحترام وتقدير كافة عملاؤنا الكرام المنتشرين في كافة مناطق الجنوب.


عروض مناسبة لكافة العملاء


نحن في شركة هناجر ومستودعات الجنوب نحرص دائماً على تقديم عروض اسعار تتناسب مع جميع شرائح المجتمع, وكافة المستثمرين الراغبين في بناء هناجرهم ومستودعاتهم في ابها.

نقدم مميزات خاصة للعملاء الدائمين, وتخفيضات خاصة لهم عند طلب عروض اسعار لكافة المشاريع التي نحضى بها عن طريقهم.

كما نستغل كافة المناسبات الوطنية في المملكة العربية السعودية, وكذلك المناسبات الدينية, والفترات الصيفية والشتوية لتقديم عروض منافسة جداً, ومناسبة لكافة الراغبين في تركيب هناجر حديد بكافة أنواعها وأشكالها.


تواصلوا معنا في ابها


وضعنا لكم عدة خيارات للتواصل معنا, وجميعها طرق بسيطة وسهلة, حيث يمكنكم التواصل بنا عن طريق الاتصال المباشر برقم الجوال التالي:

0534507646

أو يمكنكم التواصل معنا عن طريق الواتس أب بشكل مباشر بالضغط على أيقونة الواتس أب الموجوة أسفل يسار الموقع, وستنتقلون مباشرة إلى التطبيق وصفحة الدردشة الحرة والمباشرة بدون تعقيدات.

ستجدون موظفينا ينتظرون الرد على جميع استفساراتكم بكل شفافية ووضوح, وتقديم كافة الحلول والدعم لكافة المستخدمين لموقعنا هناجر ومستودعات الجنوب.

كما يسرنا تقديم الاستشارات الفنية والهندسية مجاناً لعملية بناء وتشييد هناجر ابها بكافة أنواعها من المستودعات والمخازن المعدنية خدمة لعملائنا الأفاضل.

تعليقات